وزير الرياضة يوقع مذكرة تفاهم تاريخية لتعزيز التعاون الرياضي بين السعودية وأوروجواي

وزير الرياضة يوقع مذكرة تفاهم تاريخية لتعزيز التعاون الرياضي بين السعودية وأوروجواي

كورة سيتي – وقع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، مذكرة تفاهم رسمية مع أليخاندرو بيريدا، الأمين الوطني للرياضة في أوروجواي، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور ماريو لوباتكين، وزير خارجية أوروجواي.

أهداف مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الرياضي بين السعودية وأوروجواي

تهدف هذه المذكرة الموقعة إلى ترسيخ أسس التعاون الرياضي بين البلدين، والعمل المشترك على تبادل البرامج والخبرات الفنية والتقنيات والمعلومات الحيوية. كما تتضمن الاتفاقية تعزيز الشراكة في مجالات الطب الرياضي، ومكافحة المنشطات، ودعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لتطوير المنظومة الرياضية لدى الطرفين.

إقرأ أيضاً.. نتيجة مباراة آرسنال وليستر سيتي اليوم الدوري الإنجليزي

تزامن التوقيع مع مواجهة مونديال 2026 في ميامي

وقد جاء توقيع هذه الاتفاقية متزامناً مع تواجد المنتخبين السعودي والأوروجوياني في الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار منافسات كأس العالم 2026. وكان الطرفان قد التقيا، يوم الإثنين، في مواجهة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على أرضية ملعب هارد روك في مدينة ميامي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

وتعد أوروجواي من أعرق المنتخبات على الساحة الكروية العالمية، حيث تمتلك تاريخاً حافلاً وتوجت بلقب كأس العالم مرتين في عامي 1930 و1950.

مقالات ذات صلة